المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » بحثت عنك يا انطوان صنا ولم اجدك !!!
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

بحثت عنك يا انطوان صنا ولم اجدك !!!

الكاتب : زيد ميشو

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات124

تاريخ التسجيلالأحد 16-12-2012

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 21-09-2015 03:34 صباحا - الزوار : 3608 - ردود : 0

بحثت عنك يا انطوان صنا ولم اجدك!!


زيد غازي ميشو
[email protected]ail.com


عقد مؤتمر الدفاع عن حقوق المسيحيين في الشرق  برعاية منظمة (IDC ) للفترة بين 9 ـ 11 من شهر ايلول للعام الحالي في العاصمة الأميركية واشنطن، وقد شارك فيه بحسب التقرير الذي أعده الزميل ماجد عزيزة، وفد من "المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري" ضم كل من السيدات والسادة: لويس كارو ورائد متي عضوي مجلس النواب العراقي ، ووحيدة ياقو وكمال يلدا عضوي برلمان كوردستان ، وعزيز عمانوئيل عضو المجلس الشعبي ومظلوم مروكي ممثل المجلس في كندا ولؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس


 وأُرفِقَ مع التقرير صوراً خلت من وجود اي ممثل للمجس في مشيغان! ومنهم سيد  صنا.


http://www.mangish.com/news.php?action=view&id=8270


وفي تقرير آخر أعده بهنام شابا شمني ذكر فيه
انتقد النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي وأحد المشاركين في مؤتمر الدفاع عن المسيحيين في الشرق الذي عقد  في واشنطن الاسبوع الفائت جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في اعمال اليوم الاول من مؤتمر الدفاع عن حقوق المسيحيين
ومع التقرير اُرفِقَتْ صوراً تخلو من وجود ممثلي المجلس في مشيغان! ومنهم سيد صنا


http://69.73.188.30/~alqoshne/mod.php?mod=news&modfile=item&itemid=34242


بحثت عن وجود سيد انطوان صنا واعضاء المجلس بين الصور التي ارفقت مع التقريرين، وجلبت معي المكبرة لأنظر بين ارجل الطاولات وتحت الكراسي، إلا أنني لم أجدهم، وتصورت أولاً بأن سيد صنا هو من كتب التقرير وأعده، وتبين بأنه خارج عن التغطية أساساً، وشبكته لا تستقبل ذبذباتهم، ومعدي التقريرين هما الأخ العزيز ماجد عزيزة وهو من كندا، والسيد بهنام شابا، ولم أجد حتى في الهوامش إسم للأعلامي الذي وصفه البعض بالكبير والمحلل السياسي والكاتب القدير في الوقت الذي يصفه المنصفون ببوق المجلس، والمتحوّل، والقلاب وغيرها.
علماً بأن الوفد الذي زار الولايات المتحدة من قبل المجلس وعلى حد علمي وبعد أن تأكدت من ذوي العلم بالشيء، بأنهم لم يتصلوا بالسيد صنا أصلاً، ولم يوجهوا له اية دعوة، ولم يسمحوا له بمقابلتهم، ولم يعبّره ويستعبره أحد، في الوقت الذي تم فيه توجيه دعوة إلى السيد مظلوم مروكي ممثل المجلس في كندا.
ماذا يعني هذا؟
هذا يعني بأن السيد صنا يمثلل حضور مميز مع المجلس، ومكانة مرموقة، ومحبوب من قبلهم جداً، ويحترموه جداً جداً جداً، تماما كما هي مكانته وحضوره وشعبيته مع كل التنظيمات في مشيغان التي عادةً توجه دعوات لكل نشاطاتهم ولشريحة مهتمة بها، ومن بينهم كاتب السطور، حيث أستقبل دعوات لبعض تلك النشاطات، وعندما اسألهم لماذا لا يشارك سيد صنا بنشاطاتكم؟ يجيبون، لا أحد يرسل له دعوة كونه مرفوض من قبل الجميع! وأعتقد بأن ذلك ناتج من الغيرة وحسد العيشة! وإلا كيف لنشاط أن يتم دون مشاركة العظيم والمحلل السياسي والكاتب الكبير انطوان صنا المبجل؟
فيما مضى، تراشقنا بعض الكلمات اللطيفة بيننا، منها في إحدى المداخلات:
تصلني الكثير من الدعوات وأحياناً اسبوعياً لحضور نشاط في مشيغان حيث تسكن، وأشارك أحياناً ببعضها، ولا اراك هناك! هل ممكن ان تقول لماذا؟
علماً بأنني افتح حديث جانبي أحياناً مع اصحاب الدعوة وامزح معهم بسؤال، لماذا لا ارى انطوان صنا (وليس الصنا)؟ احزر بماذا يجيبوا؟
وفي رد آخر مقتضب قلت له:
سيد أنطوان
 (لأنك وحدك في مشيغان) عزلوك تماماً
وحقيقة عزل انطوان صنا من قبل كافة التنظيمات حقيقة دامغة يعرفها الجميع
منذ فترة وإذا بسيد انطوان يحرف مسير كتابته، وبدأ بنقد لاذع لشخص البطريرك مار لويس ساكو، وهو لا يتكلم ابداً إلا فيما ندر عن المجلس الذي يعمل لحسابه في مشيغان، ولو عرف السبب لبطل العجب!؟
فبعد ان عرف بأنه لم يبقى له دور في المجلس، بدأ يغازل طرف آخر، وأراد أن يثبت لهم ولاءه أولاً، فبدأ سلسلة هجومية على البطريرك ساكو والرابطة الكلدانية والنشطاء الكلدان، وكل ذلك كي يثبت لهم قدرته وتمكنه في العمل لحسابهم، كونهم يحملون أجندة ضد الكلدان، وشخصياً اتمنى أن يستخدموه بشكل رسمي كي تزداد محاسنهم أكثر وأكثر.
الجدير بالذكر، سيد صنا يقول بأن الرابطة في كندا ومشيغان لم ترسل لي دعوة للمشاركة في أجتماعاتهم التي عقدوها، ولم اشارك فيها، وقلت له بأن الجواب عند المعنيين وليس عندي، أي من المفروض أن يجيب عن ذلك المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في مشيغان، والسيد منير فرنسيس من كندا، كون سيد صنا ذكرهم بالأسم، ولم يجيبا بشيء واختارا الصمت!!!


وسؤالي ....هل سيعترف سيد انطوان بأنه خارج المجلس؟
وهل المجلس أحال اوراق سيد صنا إلى مزبلة التاريخ؟
وختاماً، هل سيكمل المجلس حملة التنظيف والتقليم التي بدأت مع سيد صنا ؟



توقيع (زيد ميشو)
يا رب أحفظ كنيستك

 

(آخر مواضيعي : زيد ميشو)

  للشفافية عنوان أضواء على مقابلة المطران فرنسيس قلابات

  أيتها الياء...ما أقساك

  الكلدان تحت تأثير مخدر الأسلاف، والبطريرك ساكو املنا في التجدد

  أحقاً انه انقسام في فانكوفر، أم انعزال؟

  لا دين بلا كرامه ولا ايمان بذل

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه