المنتدى » الاسرة » النساء الحوامل ? إحذرن من انفلونزا الخنازير
: المشاركة التالية

النساء الحوامل ? إحذرن من انفلونزا الخنازير


الكاتب : admin

( مدير الموقع )

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات5713

تاريخ التسجيلالإثنين 14-09-2009

معلومات اخرى

الدولةاوربا

الجنسذكر

images/iconfields/twitter.png

مراسلة البريد

الموقع الشخصي

حرر في الأحد 15-11-2009 01:02 صباحا - الزوار : 1478 - ردود : 0

قد تصيب انفلونزا الخنازير كل واحد منا ولكنها قد تصيب بشكل خاص النساء الحوامل. ما هي الخطوات الوقائية التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة المرأة والجنين؟
منذ الانتشار الأولي لأنفلونزا الخنازير في أبريل 2009 تم الإعلان عن حالات صعبة من المرض في اوساط النساء الحوامل والرضع على الرغم من عدم وضوح تشخيص العدوى وطرق انتشارها لدى النساء الحوامل. ايضا في هذه الإنفلونزا وكما في انواع أخرى من المعروف ان المرض يكون اصعب لدى النساء الحوامل. كما تم الكشف سابقا عن تعقيدات الإنفلونزا بالحمل، كالولادات المبكرة والإجهاضات، خاصة لدى النساء اللواتي أصبن بالتهاب رئوي. يتضح من هذه الشواهد جميعها ان الانفلونزا اثتاء الحمل ترفع من نسبة التعقيدات الأمومية ويبدو ايضا الجنينية.
تتواجد النساء الحوامل بمجموعات الخطورة من الإصابة بأنفلونزا الخنازير، ويتوجب عليهن أحيانا كثيرة المكوث فورا بالمستشفى خلافا لباقي السكان. يقر بحث جديد أن الفيروس قد يصيب الأجنة وقد يلحق الضرر بتطورهم الدماغي.
تشبعه علامات المرض علامات أي أنفلونزا أخرى: سعال، وجع بالحلق، رشح، حرارة/ وجع عضلات، وجع رأس، غثيان، تقيؤ وتعب. لدى معظم النساء يتم تجاوز المرض تلقائيا دون مشاكل خاصة. ولكن قلة منها قد تتطور لتصبح التهاب رئوي فيروسي قد يشكل خطورة على حياة الأم والجنين. تم إقرار حالات وفاة أيضا من جراء الإصابة بأنفلونزا الخنازير.
بشكل طبيعي تنصح كل حامل يتم التشكيك بإصابتها بالمرض ان تجري فحصا مخبريا للتحقق من الإصابة. ومع ذلك لا يجب انتظار نتائج الفحص للبدء في العلاج. لا يمكن اجراء التحليلات في كل مكان وحتى في حال تمت التحليلات يجب الإنتظار لعدة ايام حتى تلقي النتائج. بما ان العلاج الأنتي فيروسي ناجع جدا ، ينصح ببدء العلاج الوقائي فورا، وبأسرع وقت خاصة في اليومين الأولين للمرض، حتى دون الحاجة لانتظار نتائج الفحص.
إذا على النساء الحوامل اللواتي يظهرن أعراض أي انفلونزا التوجه رأسا للعلاج الوقائي الدوائي وعدم الانتظار لنتائج التحاليل . حيث يعتمد العلاج الدوائي الوقائي على توصيات وزارة الصحة والمركز الأمريكي لرقابة الأمراض.
تبين سابقا ان فيروس انفلونزا الخنازير يتأثر بالعلاج بصنفين من الأدوية الشائعة: الرلنزا والتامي فلو . تامي فلو هو عبارة عن دواء يعطى عن طريق الفم ويتم امتصاصه بالأمعاء . وتتشابه الجرعة ومدة العلاج لعلاج الكبار المصابين بالإنفلونزا على أنواعها: علاج لمدة خمسة أيام ، بحيث يكون التحسن المتوقع خلال يومين. الجرعة الموصاة: كبسولة بعيار 75 ملغم، مرتين باليوم. ينصح العلاج بالتامي فلو للنساء غير المصابات بالمرض ولكنهن كانوا بتماس مباشر خلال العشرة أيام الأخيرة  مع مريض يشك بإصابته او اثبتت إصابته بإنفلونزا الخنازير. في هذه الحالة من الممكن إعطاء علاج وقائي عبارة عن كبسولة واحدة لمدة خمسة او عشرة أيام .
يعطى العلاج بالرلنزا بواسطة الاستنشاق وهو يخص النساء الحوامل غير القادرات على بلع الدواء لأسباب مختلفة منها التقيؤ.
عندما ترتفع حرارة الجسم ، خاصة في الثلث الأول من الحمل ، هنالك توصية بتناول أدوية مسموحة بالحمل  لتخفيض حرارة الجسم مثل الأكامول والأوبتالجين (لمن هي غير حساسة لها) مع الأخذ بعين الاعتبار ان الحرارة المرتفعة للجسم قد ترفع من احتمالات التشويهات الخلقية لدى الجنين ? وخاصة التشويهات في الجهاز العصبي. كما ان الحرارة المرتفعة اثناء الولادة تتعلق هي الأخرى بنتائج جنينية مؤسفة.
إن التطعيم ضد انفلونزا الخنازير والذي تم إقراره في الولايات المتحدة سيكون متاحا ايضا هنا في البلاد ولكن وريثما يتم ذلك بالإمكان الوقاية من أخطار العدوى من خلال غسل الأيدي، تقليل التماس مع أشخاص مشكوك بإصابتهم، الإمتناع عن التجمهرات وحتى استخدام الأقنعة الواقية(مثل الجراحين).
إن احتمالات الوليد الذي يتغذى على حليب الأم ان يصاب بالمرض منخفضة. من الواضح لنا أن الرضع موجودين بدرجة خطورة عالية للإصابة بإنفلونزا الخنازير ولكن المعلومات العلمية المتاحة حول ذلك لا تزال شحيحة. لذلك يجب إبعاد كل مشكوك بمرضه من محيط الرضع.
لا نعرف ما هي احتمالات العدوى بالمرض عن طريق حليب الأم ولكن يبدو ان هذه الطريقة لنقل العدوى نادرة. بالإمكان اتاحة الفرصة لشخص آخر من العائلة لإطعام الوليد بحليب الأم عن طريق القنينة. ألأهم من ذلك من المهم ان نتذكر أن منح الأدوية للأم ضد الأنفلونزا لا تناقض الرضاعة .
.



لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

توقيع (admin)

 

(آخر مواضيعي : admin)

  بث مباشر قنوات فضائية عربية Arabic Tv Online Live

  المسيح الدجال في الانجيل

  صحفي الماني يكشف اسرار المساجد الموجدة في المانيا و مايحدث في داخلها

  صور / صلاة جنازة المرحومة تريزة هرمز داود ليوم الثالث

  عماذ الطفل الملاك اورفيل / سيدني - استراليا

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه