المنتدى » المنتدى العام » إلى الدكتور صباح قيا: قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

إلى الدكتور صباح قيا: قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة

الكاتب : Dr. George Mansor

مشرف عام

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات396

تاريخ التسجيلالثلاثاء 20-04-2010

معلومات اخرى
حرر في الأحد 03-04-2016 10:10 مساء - الزوار : 4064 - ردود : 0

 

إلى الدكتور صباح قيا: " قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة"


بقلم/ جورج منصور

في البداية اود ان اثبت لقرائنا الاعزاء انني ترددت كثيرا في الكتابة للرد على مقال للدكتور صباح قيا نشره في موقعي عنكاوا والقوش "الرابط 1 ادناه"

http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,806968.0.html

حيث كان ترددي منبثقا من رغبتي التي عُرِفت بها دائما وهي معالجة هكذا امور بالحكمة والتروي والحوار الذي لا بديل عنه وهو افضل الطرق واسلمها لكي يسمع الانسان وجهات النظر المختلفة ويطرح وجهة نظره والحوار المبني على صدق النوايا سيكون الضمانة الاكيدة للخروج بافضل الحلول.

إلا ان ترددي اخيرا زال بسبب اصرار الدكتور صباح وتماديه في التجاوزات والاتهامات الباطلة فقررت الكتابة لاجيبه على كل مغالطاته واتهاماته التي يخفي وراءها اهدافا واجندات شخصية طالما صارت معروفة للقاصي والداني بين ابناء جاليتنا في ويندزر

الدكتور صباح عرفته قبل سبع سنوات اي في العام الاول الذي وصلنا به نحن الاثنان الى ويندزر وذلك خلال وجودنا في دورة واحدة كانت كافية لنتعرف ونصبح اصدقاء لانني لم اكن قد تعرفت عليه في العراق بالرغم من انه بعد ان خرج من العسكرية احيل الى كلية الطب البشري/ جامعة بغداد كتدريسي وانا كنت تدريسيا ايضا في المؤسسات التعليمية بباب المعظم بجوار كليته.

ونتيجة العلاقة والتعاون اسميته عضوا في الهيئة الاستشارية لموقع مانكيش ، حيث انني المشرف العام للموقع وتعاملنا مع بعض في هذا المجال وكان الموقع داعما للصالون الثقافي الكلداني الذي كان الدكتور صباح ولا يزال على رأس النواة التي شكلت الصالون وظل الموقع يغطي نشاطاته ويدعمها دائما.

في الفترة التي سبقت اعلان تاسيس الرابطة الكلدانية عملنا مع بعض حيث طُلب مني ترشيح من اراه مناسبا للمساهمة في وضع الاسس للنظام الداخلي ومناقشة المسودة التي كانت قد اعدت للمناقشة ورشحت الدكتور صباح ليكون معي احد المشاركين في اجتماع ديترويت الذي ضم بعض نشطاء الكلدان في كل من كندا وامريكا مجتمعين مع سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم

افرز المؤتمر التاسيسي الذي عقد في عنكاوا للفترة بين 1-3 تموز 2015 عن انبثاق الهيئة العليا للرابطة والتي ضمت بين اعضائها الاخ منير هرمز مسؤولا عن فرع كندا للفترة بين المؤتمر التاسيسي والمؤتمر العام الذي تقرر ان يعقد بعد عام واحد من انعقاد المؤتمر التاسيسي

بدأ الاخ منير وحسب ما تم اقراره في المؤتمر بعقد ندوات تعريفية في مختلف المدن الكندية فقد اتصل بعدة اشخاص في ويندزر وبضمنهم كاتب السطور لغرض التهيئة لعقد ندوة تعريفية في ويندزر وفعلا عقدت الندوة وكانت ناجحة حضرها عدد لا بأس به من ابناء الكلدان في ويندزر  وفي نهاية الندوة أعلن الاخ منير هرمز عن توفر استمارات الانتماء لدي لغرض توزيعها على الراغبين في الانتماء

وبعد مرور ما يقارب الشهرين كان عدد المنتمين لا بأس به حيث قرر الاخ منير عقد الاجتماع الاول واعلان تاسيس مكتب ويندزر وتسمية المسؤولين فيه وفق صيغة الترشيح والتصويت

وفعلا عقد الاجتماع الاول في 21/11/2015 وتم فيه تسميتي مديرا للمكتب لحين عقد المؤتمر العام وجاءت التسمية برغبة وتأييد غالبية الحضور علما بان الاخ صباح حضر الاجتماع بعد مرور اكثر من 40 دقيقة  على بدأ الاجتماع

عند تشكيل اللجان وفي نفس الاجتماع اعلاه اصر الدكتور صباح والدكتورة مها على اضافتهم الى لجنة العلاقات بالرغم من انني رشحتهم للجنة الثقافية كونهم يعملون في الصالون الثقافي مع ذلك تمت اضافتهم للجنة العلاقات بموافقة مسؤول الفرع الاخ منير هرمز

ضمت اللجنة خمسة اعضاء بضمنهم د صباح و د مها

عقد اجتماع اللجنة لتسمية رئيس لها وحضر الاعضاء الخمسة ولكن وبسبب كون الرابطة غير مسجلة في وقتها ولفسح المجال امام بعض الاخوة ذوي الخبرة والعلاقات مع دوائر الدولة للانضمام الى الرابطة واضافتهم الى لجنة العلاقات ، طرحت فكرة ان يكون مدير المكتب رئيسا للجنة مؤقتا لحين اكتمال العدد وتسجيل الرابطة

رفض الاخ صباح ذلك المقترح فقلت له لا بأس ليرشح من يرغب ونعمل بمبدأ التصويت وايضا رفض المقترح الثاني واصر على شروطه وقال بالحرف الواحد وامام الحضور اعضاء اللجنة "سيكون الاسم الذي ارشحه رئيسا للجنة كونه اكفأ الحاضرين والا لن اعمل في الرابطة ابدا"

امتعض اعضاء اللجنة من هذا الطرح ولم يقبلوا به فقام متهما مدير المكتب بالفاض لا تليق به وخرج من الاجتماع رغم محاولتي تهدئة الامور دون جدوى وكانت تلك بداية المشكلة.

حاول الاخ منير هرمز مكالمته هاتفيا واصر على شرطه لكي يرجع ويعمل في الرابطة

ومنذ ذلك الوقت ولحد الان لم يحضر اجتماعات الهيئة العامة ولم يحضر نشاطات المكتب رغم ان مدير المكتب كان يرسل له الدعوة في كل اجتماع وفي كل نشاط وظل يتجاهل الرابطة حتى في دعوات للحضور الى انشطة الصالون الثقافي

بادر الاخوة فوزي دلي وساهر يلدو واخرين من مشيكن بتسوية الامور فطلبوا مني والاخ عبدالاحد مرقس نائب مدير المكتب حضور جلسة عشاء مع الاخ زيد ميشو ممثلا عن الصالون ولم امانع وفعلا تم اللقاء

طرح الاخ الكاتب زيد ميشو وجهة نظره في اسباب هذا الجفاء وتم توضيح وجهة نظرنا مفندين الاتهامات التي كان يطرحها الاخ زيد وبعد نقاشات طويلة وتدخل الاخوة من مشيكن تم اقتراح اقامة نشاطات ثقافية مشتركة بين الصالون واللجنة الثقافية في مكتب الرابطة ولم نمانع ذلك لا بل تم اقتراح اقامة نشاط ثقافي مشترك يدعمه كل من الصالون والمكتب ويدار من قبل الاخ زيد ممثلا عن الصالون وقلنا لهم ليكن ذلك تعبيرا عن حسن نيتنا للعمل المشترك ونحن نمد ايدينا لاخوتنا واصدقائنا من اجل خدمة ابناء الكلدان وكنيستنا الكلدانية في ويندزر

بعد الاجتماع انتظرنا رد مِن مَن هم في ادارة الصالون وتبين لاحقا ان الدكتور صباح لم يوافق على ما تم الاتفاق علية مع الاخ زيد وظلت الامور كما هي حيث ظل متمسكا بشرطه التعجيزي للعودة والعمل في الرابطة

عرضنا موضوع العمل المشترك والتعاون مع الصالون الثقافي في اجتماع الهيئة العامة الثالث المنعقد بتأريخ 21/1/2011

صورة 1  ادناه ، ولكن ظل الطرف الاخر مصرا على المقاطعة


 

تفاجأنا اخيرا بالمقال الذي نشره الدكتور صباح الرابط 1 اعلاه لذلك ساتناول المقال وارد في ادناه على كل المغالطات التي تضمنها:

ابدأ بالعنوان "هل ان الرابطة الكلدانية حقا علمانية" فاقول انه ومن البداية يفهم القاريء مقاصد الدكتور صباح في الاساءة الى الرابطة والتشكيك في نظامها الداخلي والذي كان هو نفسه من ساهم في صياغته كما ذكرنا اعلاه من خلال مشاركته في اجتماع ديترويت  لا يا دكتور لا تنشر الضبابية في موضوع واضح وضوح الشمس ولا تتخندق مع الذين يقفون ضد الرابطة لاهداف معروفة فالرابطة تنظيم قومي منفتح على الاخرين للعمل المشترك وظروف انشائها تحتمت ان تترعرع لفترة معينة في حضن الكنيسة الى ان تكبر وتقوى وتعتمد على نفسها وهذه المباديء تم الاتفاق عليها في المؤتمر التاسيسي وانت اعلم الناس بذلك ودعم الكنيسة لها خدمة كبيرة تقدمها المؤسسات الكنسية لشعورها بحاجة الكلدان الى مثل هكذا تنظيم يعيد ترتيب البيت الكلداني ويحقق  لامتنا الكلدانية وحدة الصفوف لاعلاء شأننا بين الامم

المقطع الاول من مقال الدكتور يخص فرع امريكا وقد اجاب الاخ فوزي دلي واوضح الامور بشكل يستطيع القاريء الكريم معرفة الحقيقة التي لم يستطع الدكتور صباح ايصالها بقلمه الى القراء

ورد في مقال الدكتور صباح " رغم أن كنيسة  جوار مشيكن  تبالغ في الإعلان عن برامج مكتب الرابطة في رقعتها الجغرافية وكأنه مجلس خورنتها وأكثر"

كنيسة جوار مشيكن ؟؟؟ نعم هي جوار مشيكن وجنوب لندن وهي كنيستك التي تنتمي اليها انت وعائلتك

المبالغة في الاعلان عن برامج مكتب الرابطة في رقعتها الجغرافية حسب وصفك هي لان راعي تلك الكنيسة كلداني اصيل ويدعم الرابطة ويحرص على نجاحها وذلك اصبح معروفا امام الجميع وعلى مستوى الكنائس اجمع وكذلك على مستوى الهيئة العليا للرابطة

ثم انك تعلم ان الرابطة تاسست بمبادرة رائعة من لدن غبطة ابينا البطريرك وهو الذي وجه بدعمها لحاجتنا اليها لحين استقلالها فهل ترى اضافة اعلانات انشطة الرابطة الى الاعلانات التي تذكر في نهاية قداديس الاحاد كثير على الرابطة يا دكتور؟ ثم ماذا تقصد بان الرابطة كانها مجلس خورنتها وأكثر؟؟؟ ان التعاون بين مكتب الرابطة ومجلس خورنة كنيستك رائع جدا وكان عليك وانت كلداني وابن الكنيسة ان تثني على هذا التعاون لا ان تنتقده وتشكك فيه؟

جاء في المقال ايضا:

"وعلى النقيض من فرع الرابطة في أكبر معقل للكلدان في المهجر , إستطاع " مكتب  جوار مشيكن " وتحديداً في مدينة وندزر الكندية أن يسجل عدداً لا بأس به من أبناء الرعية نسبة إلى تعداد الكلدان فيها , ولكن أغلبهم بل جميعهم  من رواد الكنيسة نفسها , وعليه لا يمكن أن يحسب ذلك إنجازاً للمكتب وخاصة أنه لم يفلح في كسب من يعتز بكلدانيته ولكنه يجهل لغتها أو لا يتكلمها , وأيضاً لم يستطع إقناع  من تسلل إلى كنيسة أخرى لسبب أو آخر بالإنتماء إلى الرابطة"

تناقض واضح في الطرح والقاريء لا يعرف ماذا يريد الكاتب ، السطر الاول من هذا المقطع يتحدث عن "جوار مشكن" ثم يفسره ب "مدينة ويندزر" ويقول على النقيض من مشيكن فويندزر حققت رقما لا بأس به ويعود يبحث عن ما يقلل من اهمية ذلك ليعطي مثالين الاول من يعتز بكلدانيته ويجهل لغتها والثاني من تسلل الى كنيسة اخرى

نقول للدكتور هنا ايضا لم تنقل الحقيقة فهناك عدد من اعضاء المكتب من الفئتين التي ذكرتها وان اردت سازودك بالاسماء اما اذا كنت تقصد نفسك فانت منتمي للرابطة يا دكتور ولكنك غائب عنها لانك اردت فرض شروط لم تقبل بها الهيئة العامة.

اما المقطع التالي من المقال:

"وما قام به من فعاليات لحد الآن لم تكن إلا تقليداً لنشاطات ( على قاعدة كوبي بيست ) سبق وأن أبدعت فيها مؤسسات ثقافية  قبلاً كتقديم محاضرة عن الكلدان أو تنظيم مهرجان أدبي فني"

تقليداً؟؟؟؟ اي تقليد تقصد ؟؟؟ هل عندما تقيم مؤسستان ندوتان ثقافية تكون واحدة قلدت الاخرى؟؟ واي مهرجان نظم ما يسمى بالصالون الثقافي؟ هل تعني الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسه؟ ذلك الاحتفال الذي كنت انا الوحيد الذي جلب للصالون هدية وبطاقة تهنئة من بين الحاضرين ولم تذكر ذلك في تغطيتك الاعلامية للاحتفال؟ اتذكر ذلك ؟؟ وهل انك تشبه ذلك الاحتفال البائس بالامسية الشعرية الغنائية المنوعة التي اقامها المكتب بمناسبة عيد المرأة في 5/3/2016 وما افرزته تلك الامسية من رد اطلقته الشاعرة القديرة نهى لازار بصرخة مدوية بوجه من سمى نفسه شاعرا "نينب توما" وتطاول على الرئيس الاعلى للكنيسة الكلدانية؟؟ رابط 2

http://mangish.net/%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%A9-%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%86%D9%8A%D9%86%D8%A8-%D8%AA%D9%88%D9%85%D8%A7/

هل كنا نقلد نشاطاتك يا دكتور؟؟ مثلا هل كانت كفاءة عريف احتفالك مثل عريف حفلنا؟؟ فعلا هذا الطرح مضحك وانا متأكد ان القاريء الذي حضر النشاطان يستغرب من طرحك.

وبخصوص نية المكتب اقامة مهرجان كتب الدكتور صباح:

"ومن ضمن خططها ألإعداد للمهرجان الكلداني التي كانت الكنيسة نفسها متمثلة بمجالس خورنتها تؤدي تلك المهمة بانتظام وبنجاح واضح يشهد له الجميع  .  وتم تنفيذ آخر مهرجان قبل ثلاث سنوات , ورغم إلحاح الرعية ومجلس الخورنة السابق بتنظيمه مجدداً  إلا أن ذلك لم يحصل بسبب رفض راعي الكنيسة الجليل بصلابة وإصرار  . وقد يعزى سبب رجوعه عن قراره هذا وحشر الرابطة في عمل ليس من ابتكارها كون مدير الفرع من أقربائه والذي حتماً قد ألح عليه بمشاركة الرابطة في عمل يضطلع فيه أساساً مجلس الخورنة . ويستدل من ذلك بأن الغاية ليست ترتيب البيت الكلداني لأنه مرتب بدون وجود الرابطة , ولكن لتحقيق مآرب شخصية وطموحات ذاتية ليس إلا"

هذا المقطع من مقال الدكتور صباح فيه اساءة كبيرة ولم اكن اتمنى انه سيضع نفسه في هكذا زاوية ضيقة ونظرة خاطئة

ان تنظيم المهرجانات اصلا كانت تقوم به الكنيسة سابقا لعدم وجود تنظيمات علمانية تمثل عموم الكلدان كالرابطة التي تاسست مؤخرا لذلك فمن الطبيعي ان تاخذ الرابطة على عاتقها مثل هذه الانشطة وقيل في الاعلان بالتعاون مع المجلس الخورني للكنيسة وتلك الصيغة هي

 افضل صيغ العمل كان عليك تشجيعها والاشادة بها لاننا جميعا متفقون ان الرابطة يكون خطها موازيا لخط الكنيسة ولا تتقاطع معها فهي تهتم بالشؤون الاجتماعية والثقافية والقومية والحقوق للكلدان وتهتم الكنيسة بالشؤون الدينية والايمانية ونشر كلمة الانجيل ويتعاون الاثنان في ايصال وتنفيذ تلك المهام لابناء الكلدان فهل لك مفهوم اخر ؟؟

البيت الكلداني مرتب بدون وجود الرابطة؟؟؟؟ اذن انت ضد وجود الرابطة اصلا يا دكتور فلماذا نناقشك على التفاصيل؟؟ ولماذا لم تسجل هذا الموقف خلال اجتماع ديترويت عند مناقشة مسودة النظام الداخلي للرابطة؟؟؟

هل انت مقتنع ان عملنا هو لتحقيق مآرب شخصية وطموحات ذاتية؟؟ واية مآرب؟؟اننا لا نعرف المآرب كما قلت لك سابقا ولا نعرف الالتفاف الذي اتهمتنا به فالالتفاف من اختصاص العسكريين وانا لم اخدم في العسكرية اكثر من ستة اشهر وكنت اكاديميا لمدة 32 سنة واحلت على التقاعد بناءا على طلبي في 2005

اما عن اتهامك بان سبب موافقة الاب الراعي على اقامة مهرجان كلداني من قبل مكتب الرابطة هو كون مدير المكتب "متوهما كتبت مدير الفرع" من اقاربه فاقول:

اولا ان قرار اقامة المهرجان اتخذ في اجتماع الهيئة العامة لمكتب الرابطة ولم يتدخل الاب داود في ذلك الا بعد الاجتماع لنأخذ موافقته في تعاون الكنيسة معنا وبامكانك التاكد من ذلك وسؤال اعضاء المكتب ممن لك علاقة معهم لانك طبعا لم تحضر اي من اجتماعاته

ثانيا اريد ان اوضح للدكتور صباح وللقراء الكرام انني جئت الى ويندزر متقاعداً وصممت على العمل التطوعي لخدمة الكنيسة وخدمة جاليتنا الكلدانية في ويندزر من خلال الانشطة والمجالات التي استطيع العمل فيها وعلاقتي مع الاب داود هي علاقة احترام متبادل بين شماس وراعي كنيسة ومسؤوليتي في الرابطة جاءت برغبة اعضائها كما وضحت سابقا  

اما بخصوص الحفل الذي نظمه مكتب الرابطة بمناسبة عيد القيامة وعيد اكيتو فاوضح ما يلي

هذا الحفل تم اقراره في اجتماع الهيئة العامة للرابطة وجاء في مقدمة اعلانه:

 

صورة 2

اذن فهو احتفال بمناسبتين دينية وقومية واسمه حفل فني كبير وليس كما ورد في مقال الدكتور "حفل راقص" لاننا لم نستقدم للحفل راقصات بل ساهم فيه المطرب اللامع ساندي الريكاني مع فرقته المحترمة والراقية جالنج باند اضافة الى مشاركة المطربة القديرة اللبنانية / السورية غادة درباس والتي تشجعت للمساهمة عندما علمت ان ريع الحفل للمهجرين فكانت مشاركتها مقابل اجر رمزي ولبت حتى ندائنا في الاعلان بخصوص ارتداء الملابس التراثية فشاركتنا بملابس من تراثها اللبناني وبشهادة احد اعضاء نواة الصالون الذين حضروا الاحتفالية قال اشهد ان المطربة غادة انسانة محترمة وقديرة وراقية

لماذا تستخدم عبارات للاساءة الى الناس يا دكتور صباح؟؟ وما معنى عارية الكتفين؟؟ الم يسعفك تعبيرك بكلمات افضل؟؟

ثم ان لبس الكيمون "بدون ردن" تراه كثيرا حتى عند رواد كنائس كثيرة فلماذا تؤطر الامور بغير حقيقتها؟؟ وهل ذلك لمصلحة الكنيسة والكلدان

فعلا اتأسف على هكذا تفكير ، مطربة لبنانية تأتي لتساهم وتشارك في دعم مهجرينا وبيننا من يستهزيء في العمل ولاغراض شخصية !!!نعم دوافع شخصية وراء هذا الطرح والقاريء اللبيت سيعلم ذلك بوضوح

 

صورة 3

هل شاهدت صور حفل القيامة واكيتو؟؟ هل نقلوا لك الموجودين النجاح الباهر الذي حققه الاحتفال اعتمادا على معايير النجاح المعروفة؟؟

 

صورة 4

هلا تمعنت في وجوه الحاضرين وهم فرحون؟؟ هل علمت ان هناك من الغيورين والذين هم كثيرون حجزوا طاولات كاملة "عدد10 اشخاص" وعدد الحاضرين اثنان او ثلاثة اشخاص فقط للدعم؟؟ وغيرهم ساهموا وتبرعوا دون ان يحضروا ؟؟ وانت تستهزيء بالعمل وتقاطعه؟؟ تنشغل بالكاميرا لتصوير جدران الكنيسة واعلانات الحفلة لكي تتصيد ما يمكن لقلمك ان يكتبه بالاحمر؟؟ تعبر الشارع المحاذي للكنيسة وتلتقط صورة لواجهتها لكي يظهر الصليب البعيد؟؟ ما هذه الجهود يا دكتور الم تشعر ان ذلك لا يتناسب مع مكانتك؟؟ ثم انني انصحك تغيير الكاميرا لانها اخفقت في توضيح صورة الفلاير من بعيد وابحث عن كاميرا ذات ميكا بكسل اكثر لتحقق الاهداف خاصة وانت اخذت ذلك مهنة بديلة عن مهنتك للتصيد وانا بهذه المناسبة انبه اخوتي لعدم الوقوف بسياراتهم في الاماكن الممنوعة لئلا تأتي وتصورهم وتبعثها للمرور خاصة الذين ستتابعهم ومنهم انا ولكن اؤكد لك انني لن اخالف اية تعليمات فستتعب في تسجيل مخالفة مرورية او غيرها ، واااا أسفاه لم اكن اتمنى ان تصل الامور بك الى هذا الحد.

ثم ما حقيقة وجود صورة الرب يسوع في لوحة الاعلانات العامة الموجودة في الفسحة بين البوابتين في الكنيسة؟؟ هذه اللوحة مخصصة لاعلانات ابناء الجالية فمنهم من يعلن عن عيادته واخر يعلن عن محل لبيع الزهور وتوضع بزنس كارت والتي ظاهرة في الصورة الاولى هل وصل تفكيرك او من صور لك تلك الصور ان يضع صورة يسوع في اللوحة بين الاعلانات لكي تظهر اعلاننا قريب على الصورة؟؟

نكررها وااا اسفاه

هناك ملاحظة اخرى فالذي التقط الصور تعمد بفتح الباب الداخلي للكنيسة اثناء التقاطها لتظهر القاعة الداخلية والمذبح لان دائما هذا الباب يكون مسدودا الا في الدخول والخروج فهل مسك به احد ليدعه مفتوحا اثناء التصوير؟؟

تشابه كبير بين ما طرحته في مقالك هذه المرة ومقالك قبل ثلاث سنوات

فقد شبهت جدران الكنيسة بحائط التواليتات لمجرد ان نفس الاعلان ممكن ان يكون هنا وهناك وقبل ثلاث سنوات شبهت العباءة الايرانية باللباس الكهنوتي لمجرد عدم اتفاقك بالرأي مع راعي الكنيسة عندما ارتأى تشكيل مجلس خورني جديد وفق ضوابط الكنيسة

استهزأت بالمبلغ الذي سيجمع كريع للاحتفال وقلت الا تعلمون بان اذاعة صوت الكلدان جمعت المبلغ الفلاني في ساعة واحدة؟؟

نعم نعلم بذلك والرب يبارك كل الغيورين والمساهمين وايضا موقع مانكيش جمع 75000 دولار وارسلها الى المهجرين وهناك مؤسسات كثيرة ومواقع وكنائس ساهمت كل حسب امكانياته واندفاعه وغيرته.

ولكن ما معنى مقارنتك هذه؟؟ لماذا لا تقارن مع ما جمعته انت وصالونك؟؟ حقا يقال بان الكرعة تتباهى بشعر جارتها

ان ردي لك على المقطع الاخير هو: انك أصبت عندما تذكرت ذلك لان كل المؤشرات تشير الى من تنطبق جملتك تلك ولا اظن اننا نحتاج الى محللين لنعرف الحقيقة

 



توقيع (Dr. George Mansor)

 

(آخر مواضيعي : Dr. George Mansor)

  الوطنيون من العراقيين الاصلاء هم بصيص النور في نفق مظلم! رئيس لجنة النزاهة ووزير الدفاع نموذجا

  دعاء وصلاة

  ولادة ألتوأم سامويل وليانا

  صور عن مانكيش (17)

  المونسنيور لويس الديراني يأبى أن ينضب عطاؤه لخدمة طريق الرب حتى بعد التقاعد

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه