المنتدى » منتدى الحوار الهاديء » رد على مقال المدعو مايكل سيبي
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

رد على مقال المدعو مايكل سيبي

الكاتب : سمير يوسف

غير متصل حالياً

المجموعةعضو مميز

المشاركات1

تاريخ التسجيلالسبت 04-06-2016

معلومات اخرى
حرر في السبت 04-06-2016 03:13 مساء - الزوار : 2419 - ردود : 0
رد على مقال المدعو مايكل سيبي

بقلم/ سمير يوسف

كتب المدعو مايكل سيبي موضوع ادناه وبعثه لمجموعة من الايميلات



وإذا رغـبـتَ ، إستـثـمرها أينما تـريـد !!!!

لا يتجـرأ أي منهم عـلى الرد أو الإجابة ... لأن هـذا الخـبر مخجل لهم

قام السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز بمنح سيادة المطران مارميليس زيا (1) شهادة تـقـديرية (2) وعـضوية فخـرية ليكون أول عـضو فخـري للرابطة الكلدانية في العالم ، بالاضافة إلى (3) هـدية رمزية تجمع بين بابل وآشور في بلاد الرافدين (4) والتبرع بمبلغ قدره ألف دولار بأسم فرع الرابطة لجمعية أسيرو كبادرة محبة وتقدير وثناء على الجهود الخيرة التي تقوم بها الجمعـية .

*****************************************************************************

المجلس القومي الكلداني يصدر بياناً في الذكرى الرابعة عشرة لتأسيسه

وبمناسبة ذكرى التأسيس هذه فأن قيادة واعضاء ومؤازري المجلس القومي الكلداني عاقدين العزم على مواصلة مسيرة النضال والنهج الثابت والمبدئي الذي على اساسه تأسس المجلس، معاهدين شعبنا على البقاء أوفياء وتحشيد كل الأمكانات جنباً الى جنب مع احزاب شعبنا القومية في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية لخدمة مطالبه وقضاياه وتطلعاته القومية والمصيرية. وكلنا أمل بأن تنجح مساعي سياسينا والمرجعيات الدينية والمخلصين من ابناء الشعب العراقي بمختلف أطيافهم بتجاوز وحل كل المعوقات والأزمات والخروج لبر الأمان والحفاظ على وحدة وسيادة العراق وتحرير كامل المناطق المغتصبة من يد تنظيم داعش الإرهابي والعودة الكريمة للمهجرين والنازحين الى ديارهم لتعود الفرحة والبسمة الى محياهم.

المكتب السياسي للمجلس القومي الكلداني 29 نـيسان 2016

http://mangish.net/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B9-%D9%86%D9%8A%D9%88-%D8%B3%D8%A7%D9%88%D8%AB-%D9%88%D9%8A%D9%84%D8%B2-%D8%AA/ />
http://www.chaldeanleague.com.au/forum/showthread.php?44-%C7%E1%D1%C7%C8%D8%C9-%C7%E1%DF%E1%CF%C7%E4%ED%C9-%E1%DD%D1%DA-%E4%ED%E6-%D3%C7%E6%CB-%E6%ED%E1%D2-%CA%D4%C7%D1%DF-%C8%C7%E1%CD%DD%E1-%C7%E1%D3%E4%E6%ED-%C7%E1%DA%C7%E3-%E1%E3%C4%D3%D3%C9-%C3%D3%ED%D1%E6 />
***********************

لاحـظ :

في قـناة سـركـون داديشو (( حُـذِفـت لاحـقاً من خـجـلهم !!! )) ... قال مار ميلس بإستـهـزاء هاهاها !! :

لن نـتـحـد مع الكـنـيسة الكـلـدانية حـتى مجي المسيح ثانية .... وأنا كـتـبتـها في مقال ، والبطرك قـرأ مقالي ... وفي إحـدى المقابلات أكـد عـلى ذلك متأسـفاً ومحـبَـطاً

ثم ( سمير هـو في المجـلس الـقـومي التابع لآغاجان عـلناً ) ... يأتي ويعـطي عـضوية شرف ــ إفـتـخار ــ لهـذا المطران في ربطة البطرك .............. ولم يكـتـفِ بـذلك بل يتـبرع (( من فـلـوس الربطة )) لهـذه المنظمة الآثـورية ............... طبعا هـذا سمير لا يتحـرك خـطوة دون أخـذ مـوافـقة البطرك لويس)  انتهى الاقتباس.


ويطلب الرد ويحسب أنه لا يوجد احد يستطيع الرد عليه لأن الخبر مخجل لنا واقول له لانك طلبت الرد منا فما علينا إلّا أن نجيبك لأنك تعرف سمير يوسف جيدا لايرد احداً خائباَ فمنْ يطرق بابه يفتحه له ومن يطلب مساعدته يعطيه ومن يُسَلّم عليه يرد السلام ومن ينخاه يفتح له قلبه قبل بابه فكيف وانت اليوم قد طلبت الرد وكيف لي بكسر خاطرك فأنا لا استطيع ان اردك خائبا.

وأمّا ما فكرتَ به وحللته بأنْ لا احد سوف يجيب لان الخبر مخجل فهذا خطأ ثاني لانك تعرفني اكثر من غيرك لا اعمل شيئاً اخجل منه ابداً بل أتباها بكل عمل اقوم به لاني متأكد من اعمالي المشهود لها بالمحبة والاحترام والطيبة والسلام وكل العالم تشهد لي بذلك واذا كان هناك من لايعرفني فليسأل ويتحقق من صحة كلامي هذا .

اني افرح دائما اذا انتقدني شخص طيب , عاقل , واعي , محترم , مقبول به , لا يعمل الاشياء المخجلة , لا ينافق , لا يكذب , لا يزرع الفتن , لا يتملق , لا ينبذ الناس وهو ناقص , يحبه ابناء جلدته قبل الغرباء , وتاريخ جده وابيه يسبقه في كل ديوان ومقام يحضر فيه فذلك النوع من الناس اقوم لهم احتراماً وأرفع لهم القبعة تقديراً لتاريخهم الجليل.

كان بامكانك كتابة موضوع تسأل فيه عن السبب الذي اعطينا عضوية الشرف لسيادة المطران مار ميلس زيا السامي الاحترام ولماذا قدمنا لسيادته هدية تذكارية بالمناسبة ولماذا تبرعنا لمؤسسة اسيرو مبلغ 1000 دولار بطريقة مؤدبة جميلة مثل (واحد عاقل وحباب ) تعكس فيها اخلاقك وكنت سأجيب على اسئلتك بكل احترام وان كان الموضوع لا يخصك.

و لكن سوف اوضح للسادة القُرّاء اسباب إتخاذ الرابطة الكلدانية في سيدني هكذا قرار والذي نفتخر به ولا نخجل منه ابداَ.

1 – عند تأسيس الرابطة إلتقينا بكل ابناء شعبنا بمختلف اطيافهم ومن ضمنهم سيادة المطران مار ميلس زيا السامي الاحترام الذي اكد لنا رأيه وموقفه تجاه الرابطة مباركاٌ إياها وموضحا بان وجود الكلدان حقيقة وعلينا الاعتراف بها وان نحترم بعضنا بعضا و نعمل سويا بشراكة صادقة موضحا باننا نحن الثلاثة في سفينة في وسط بحر هائج فإمّا علينا ان نتعاون لايصال هذه السفينة الى بر الامان او سوف تغرق ونموت كلنا وننتهي .

2- رد سيادته الزيارة لمكتب الرابطة مشكوراَ وموضحاً دعمه للرابطة بقدر المستطاع ويومها تحدثنا معاً عن اقامة دورة لكرة القدم حيث تبرع مشكوراً باعطاء الملعب التابع للمركز الاجتماعي الاشوري مجانا لمدة ثلاث اسابيع و دون أية شروط ، وكلفة هكذا ملعب تكون مابين 4000 – 5000 دولار.

3- ستقيم الرابطة الكلدانية مهرجانها الاول بمناسبة اليوم الوطني الكلداني في 16-17 من شهر تموز القادم على مدى يومين السبت والاحد ووافق سيادته بالتنسيق مع الاستاذ الياس شمعون رئيس جمعية بروار الاشورية وحصلنا على القاعة الكبيرة للمركز مجانا وبدون اي شروط وخسارة القاعة ليومي السبت والاحد لا يقل من 5000 دولار.

4- تحدثنا مع سيادته عن تاسيس المعهد الكلداني لتعليم اللغة الكلدانية وتطرقنا حول صعوبة الحصول على المكان لتأسيس هكذا معهد، فعرض سيادته مشكورا صفوف كلية ما نرساي مجانا وبدون اية شروط.

5-قبل اكثر من عامين قامت مؤسسة اسيرو بحملة لجمع التبرعات للنازحين في كوردستان وكما هو معروف بأنه ما يقارب 70% منهم من الكلدان واستطاعت ان تجمع ما يقارب 200,000 دولار استرالي اي ما يعادل وقتها بحدود 130,000 دولار امريكي حيث ذهب سيادته الى كوردستان – اربيل والتقى وقتها بسيادة المطرانين الجليلين مار اميل نونا السامي الاحترام ومار بشار وردة السامي الاحترام وبعد اطلاعه على سير العمل واعجابه بادارتهما الحكيمة في تسيير العمل سلم المبلغ للمطارنة الكلدان قائلا انكم تديرون العمل باكمل وجه بدون اية شروط.

ألا تكفي كل هذه الاسباب لتكريم شخصية مثل سيادة المطران مار ميلس زيا السامي الاحترام كعضو شرف في الرابطة الكلدانية وان نتبرع لمؤسسة اسيرو مبلغ ألف دولار، بل اقولها اننا نتشرف به ليكون معنا ، هذا أولاً.

ثانياً  من انت لتتدخل في امور الرابطة وادارتها وليست لك اية علاقة بها ولا انت عضوا فيها ولن تكون يوما لان شروط الانتساب لا تشملك .


ثالثاً لم ارك يوما تتبرع سنتا واحدا للرابطة في كل الحملات التي اقامتها الرابطة لكي تتدخل في مال الرابطة.
رابعاً لو كنا متهيئين ولنا الامكانية كنا سنكرم سيادته بهدية اكبر ولكن الهدية بمعناها وليست بثمنها وسيادته على علم بان هديتنا له نابعة من قلبنا وفكرنا واحترامنا له.


خامسا اما بالنسبة للرابطة وكما تسميها "ربطة" فهذه مشكلة نفسية لربما تخيلتها ربطة عنق وتخنقك بالرغم من ان لا وجود لك بين صفوفها  ولذلك انصحك بمراجعة طبيب نفسي لعلاجك او زيارة سيد لتقول (اللهم اجعل الربطة في عيني رابطة ) وتحل ازمتك منها انشاء الله.


اما عن المقابلة في تلفزيون سركون داديشو بقوله بان الكنيسة سوف لن تتحد فانا شخصيا احترم صراحته وجرأته على الجواب المباشر لانها الحقيقة فمشاكل مئات السنين لا تحل بيوم واحد والجروح لن تضمحل ابدا فبدل ان يجاوب جواباً دبلوماسياً ومرواغاَ اختصر الطريق فان اقرب مسافة بين نقطتين هي المستقيم وفرحت بهذا الجواب لان هناك البعض اللذين يطلقون على انفسهم ب "الوحدويون"  ويتحدثون بشعارات رنانة لمصلحتهم الخاصة قد اغلقت الابواب في وجوههم واختصرنا الوقت والتفتنا الى بناء البيت الكلداني وبعد بناءه سوف نفتح كل الابواب للاخوة الباقين لكي نعمل بشراكة على اساس قبول الاخر والاعتراف به دون اي انتقاص او الغاء للاخر من أجل بناء امتنا ومجتمعنا بدون اضاعة وقت في القضايا الجانبية والفتن التي يخلقها البعض.


وبخصوص المجلس القومي الكلداني بالرغم من اني لست بين صفوفهم الان لاسباب احتفظ بها لنفسي ارى اصغرهم يعمل على الساحة اكثر منك بكثير واما ما تسميه ب "الاغاجاني" ايضا ارى اغا جان يعمل بتفاني لشعبه الاشوري بالرغم من المسميات ويساعد قسم من المسيحين فبنى بعض القرى والكنائس واستحدث عيادة متنقلة لمعالجة المرضى والنازحين وانت ماذا عملت لشعبك وامتك فانت لا من اللذين امنوا ولا من اللذين كفروا لم تخدم الكلدان ولا الامة الكلدانية

ومن ناحية قولك (هذا سميرلا يتحرك خطوة دون موافقة البطرك لويس ) حقيقة انا افتخر بابينا غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الوقار وان اكون جند من جنوده في الساحة وكان يجدر بك عند ذكر ابينا البطريرك ان تذكره باحترام لان من له اخلاق ومحبة ربنا يسوع المسيح عليه ترجمتها في اقواله وكتاباته وافعاله وفي النهاية هو اب للكل ولا اعتقد هناك احد يتحدث او يكتب عن ابيه بهذا الاسلوب وهذا ما انتطره منك في المستقبل.

ختاما الى اللقاء في الجزء الثاني اذا كان هناك رد وسوف نبدأ من المربع الاول عن سيرة كاتبنا الفذ منذ بدء الزمان لحد يومنا هذا لكي نعرف لمن نقرأ ونتعلم منه انشاء الله.


سمير يوسف

سيدني - استراليا


توقيع (سمير يوسف)

 

(آخر مواضيعي : سمير يوسف)

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه